أحــــلـــى بــيــطـــرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحــــلـــى بــيــطـــرى

ملتقى طلاب كليه الطب البيطرى جامعه كفر الشيخ

الرئيسيةwww.a7lavet.ahlأحدث الصورالتسجيلدخول

حركات لا ارادية لها معاني نفسية

Dr.keemoo
lover2009
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
lover2009
عضو ممتاز
عضو ممتاز
lover2009

حركات لا ارادية لها معاني نفسية Empty
مُساهمةموضوع: حركات لا ارادية لها معاني نفسية   حركات لا ارادية لها معاني نفسية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 10, 2009 1:29 am

تحريك الخواتم أو الحلق :
عندما نرفع اليد إلى مستوى الأذن هو تعبير عن حرجنا وقلقنا من الكلام الذي نسمعه و كأننا بذلك نريد أن نمنع انفسنا من قسوة الكلام أو لدينا رغبة ملحة في عدم سماعه.

عض الشفايف :
نمنع أنفسنا بالقوة عن قول أي شيء وكأننا نحاول إبتلاع الكلام وعندما تصبح هذه الحركة عادة دائمة فإنها تدل على المقاومة للانفعالات الداخلية.

ضم اليدين عند التحدث :
حركة تعني الرغبة الملحة في الدفاع عن النفس وفي حمايتها من رد فعل قد يزعج الطرف الآخر وكبت ما قد يختلج بالنفس. وهذه الحركة قد تدل أيضا على أن المتحدث خجول جداً وغير قادر على التحكم بنفسه أثناء مخاطبته للآخرين.

وضع اليدين في الجيوب أثناء الحديث :
حركة تدل على موقف محدد ضد الطرف الآخر ورغبة ملحة في عدم مصارحته والافصاح عما يجول في التفس . وهي حركة فيها تحدي وكبرياء ومقاومة وكأننا بذلك نريد أن نقول (افعل ما تشاء لا يهمنا).

رفع اليد إلى مستوى عالي :
رفع اليد إلى مستوى الرأس تعني التواصل مع الأفكار الداخلية واستحضار كل جزئية في هذه الأفكار. وهذه الحركة هي إبحار مع الذات ومحاولة للاختلاء بالنفس , إذا تحولت هذه الحركة إلى عادة فهي دليل على القلق والتوتر.

فرقعة الأصابع :
ليست تعبيراً عن العصبية كما يعتقد البعض بقدرما هي رد فعل طبيعي سريع لما يدور حولنا سواء كان ذلك حديثاً أو حدثاً. محاولة منا للتعبير عن رغبتنا في إنهاء الوضع او الاسراع فيه أو بالعكس محاولة لتهدئته
Dr.keemoo
عضو ممتاز
عضو ممتاز
Dr.keemoo

مُساهمةموضوع: رد: حركات لا ارادية لها معاني نفسية   حركات لا ارادية لها معاني نفسية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 10, 2009 1:39 am

ههههههههههههههه

تقريبا اغلب الحركات انا بعملها ... يانهار ابيض ...دا الواحد طلع منفسن وهو مش واخد باله

ميرسى لك يا لافر على المعلومات الحلوة دى ومنور ياباشا بمواضيعكك العسل
wija
عضو ممتاز
عضو ممتاز
wija

مُساهمةموضوع: رد: حركات لا ارادية لها معاني نفسية   حركات لا ارادية لها معاني نفسية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 10, 2009 2:29 am

عض الشفايف :

فرقعة الأصابع :
بجد دول اكتر حركتين بعملهم بس انا كنت عارفه الاولانيه ايه معناها بس طرقعه الاصابع دى جديده
على رايك يا كيموو الواحد طلع منفسن
ميرسى يا لوفر....واستمر
Princess GoGa
نائب المدير العام
نائب المدير العام
Princess GoGa

مُساهمةموضوع: رد: حركات لا ارادية لها معاني نفسية   حركات لا ارادية لها معاني نفسية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 10, 2009 3:14 am

يامجانيييييييييييييين....
هههههههههههههههههههههههههه
بس موضوع حلو .. وفعلا ولو فكرنا فيها هنلاقى انها ممكن فعلا يكون دا معناها
beauty_tweety
عضو ممتاز
عضو ممتاز
beauty_tweety

مُساهمةموضوع: رد: حركات لا ارادية لها معاني نفسية   حركات لا ارادية لها معاني نفسية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 10, 2009 5:26 am

هههههههههههههههههههه
انا بصراحه بعمل كل الحركات دى .......... ده انا طلعت متعقده نفسيه باين Laughing
لا بجد موضوع جامد يادكتور تسلم ياجميل
remas44
عضو ممتاز
عضو ممتاز
remas44

مُساهمةموضوع: رد: حركات لا ارادية لها معاني نفسية   حركات لا ارادية لها معاني نفسية Icon_minitimeالأربعاء فبراير 11, 2009 6:40 am

ميرسى يا دكتور على الموضوع ده
بس يا بيوتى أول مرة تعرفى انك معقدة نفسيا
انتى مش واخده بالك ولا ايه
بس أحب اعرفى يادكتور يعنى انتى مبتعملش اى حاجة من دول
lover2009
عضو ممتاز
عضو ممتاز
lover2009

مُساهمةموضوع: رد: حركات لا ارادية لها معاني نفسية   حركات لا ارادية لها معاني نفسية Icon_minitimeالسبت فبراير 14, 2009 6:01 pm

ممكن لو بيني وبين نفسي بس انا عارف ان ده دلائل على التردد والقلق فبحاول معملهاش قدام حد

ميرسي ليكو كلكو

حركات لا ارادية لها معاني نفسية
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من معاني الرجولة ...